التخطي إلى المحتوى
external-content-800x600 أهم 10 معالم مسكونة

معالم تدعو السياح في جميع أنحاء العالم. يحب الناس التقاط صور سيلفي في برج بيزا المائل وكولوسيوم وبرج إيفل وعالم ديزني ومئات آخرين.

يجد الكثير من السائحين شيئًا إضافيًا في صورهم بمجرد أن يراجعوها. كوجه يحدق بهم من الماء حيث تم غرق السفينة يو إس إس أريزونا. أو الظلال على نصب تذكاري للحرب يشبه الجنود يحملون معداتهم.

10 سنترال بارك

external-content.duckduckgo أهم 10 معالم مسكونة

كانت جانيت وروزيتا فان دير فورت شقيقتين ولدتا لأبوين أثرياء للغاية في سنترال بارك ساوث ، نيويورك ، في القرن التاسع عشر.

كان والديهم منهم واقيين ، فنادراً ما كان بإمكان الفتاتين مغادرة المنزل بدونهما. أحد مصادر الترفيه الوحيدة لجانيت وروزيتا جاء في شكل التزحلق على الجليد في سنترال بارك بوند خلال فصل الشتاء.

كانت واحدة من الأماكن القليلة التي يمكنهم الذهاب فيها بمفردهم.

كانت جانيت وروزيتا متقاربين للغاية ، لدرجة أنهم رفضوا أي تقدم رومانسي من الجنس الآخر. في عام 1880 ، توفيا بعد بضعة أشهر ، ولم يتزوجا قط.
خلال الحرب العالمية الأولى ، تم الإبلاغ عن مشاهد لزوج من المتزلجين الأشباح في حديقة سنترال بارك لأول مرة.

وقيل إن أرواح الأخوات لم تستطع ترك هوايتهم المحببة وراءهم وعادوا إلى البركة وهم يرتدون نفس الملابس التي ارتدوها عندما تزلجوا هناك قبل قرن من الزمان.

تلا ذلك المزيد من المشاهد مع أشخاص يبلغون عن رؤية الأخوات يتزلجون في الصيف ؛ زحافاتهم تقطع الهواء مباشرة فوق سطح الماء في البركة.

9 كاسا لوما

external-content.duckduckgo-1-632x499 أهم 10 معالم مسكونة

يعد Casa Loma قصرًا على الطراز القوطي مع حديقة ضخمة في تورنتو. تقع على ارتفاع 460 قدمًا فوق مستوى سطح البحر وقد صممها المهندس المعماري EJ Lennox.

تم استخدام القصر لتصوير العديد من مشاهد الأفلام والتلفزيون وهو مكان زفاف شائع للغاية.

يُعرف Casa Loma أيضًا بقصص الأشباح الغريبة.

أبلغ الضيوف والموظفون على حد سواء عن رؤية سيدة بيضاء اللون ، يُعتقد أنها روح خادمة عملت في المبنى في القرن العشرين وقد ماتت بسبب الأنفلونزا. كانت هناك أيضا تقارير عن ضحك الأطفال والتحدث في حين لم يكن هناك أطفال حولها.

بل يزعم البعض أنهم شاهدوا الروح المضطربة للسيد هنري بلات الذي كلف بمبنى القصر وكذلك زوجته السيدة ماري بلات.

حتى النفق الذي يؤدي إلى الإسطبلات على أرض القصر يعتقد أنه مسكون. يزعم العديد من الزوار أنهم قد تم سحب شعرهم أو الشعور بأن شيئًا ما قد أمسك بهم.

8 قلعة دوفر

external-content.duckduckgo-2 أهم 10 معالم مسكونة

كل شيء أعجوبة في القرون الوسطى ، يقيم قلعة دوفر في دوفر ، كنت ، إنجلترا.

إنها ليست أكبر قلعة في البلاد فحسب ، بل يشار إليها أيضًا باسم “مفتاح إنجلترا” استنادًا إلى أهميتها الدفاعية التاريخية. على أرض قلعة دوفر ،

قف إلى واحدة من ثلاث منارات من العصر الروماني تركت في العالم. خلال الحرب العالمية الثانية ،

تم تحويل الأنفاق الموجودة أسفل القلعة (التي بنيت قبل أكثر من 100 عام) إلى ملجأ للغارات الجوية وفي النهاية مستشفى تحت الأرض.

لا عجب في هذا التاريخ الغني ، أنشأت قلعة دوفر السمعة المروعة للنشاط الخارق. عندما انتهت الحرب ، بقي الجيش في القلعة حتى عام 1958.

وبعد خمس سنوات ، استحوذت وزارة الأشغال على المبنى للمحافظة عليه.

بعد فترة وجيزة ، بدأت مشاهد الأشباح. لقد قيل أنه في غرفة نوم الملك ، يسير النصف السفلي من الشخص عبر الباب قبل أن يختفي في الهواء.

أبلغ الموظفون عن رؤية نفس الظهور ومتابعته لمحاولة اكتشاف المكان الذي يتجولون فيه ، فقط لتختفي أمام أعينهم.

تشير تقارير عصبية أخرى إلى أن الزائرين قد سمعوا أصوات طبلية قادمة من المعارك بينما شبح مقطوع الرأس يسير في القاعات.

يُعتقد أن هذا الشبح قد يكون لشون فلين البالغ من العمر 15 عامًا ، وهو لاعب الدرامز الذي قطع رأسه جنديان.

بالإضافة إلى ضجيج الأبواب والصراخ ، كان هناك العديد من مشاهدات الجنود في زيهم العسكري في قسم الحرب العالمية الثانية من الأنفاق التي تعمل تحت قلعة دوفر.

7 قوس النصر

external-content.duckduckgo-3 أهم 10 معالم مسكونة

و قوس النصر هو نصب تذكاري شيد لتكريم الشجعان الذين ماتوا من أجل فرنسا أثناء الحروب النابليونية الثورية والفرنسية. تحتها قبر الجندي المجهول.
يعد Arc De Triomphe أحد أشهر المعالم في العالم. إنه لسوء الحظ مغناطيس انتحاري.

في عام 1878 ، قفز رجل فوق حاجز النصب التذكاري وتوفي على الفور عندما ضرب الأرض أدناه.

في عام 1908 ، قفزت امرأة من النصب واشتعلت ملابسها على كورنيش. علقت هناك لعدة دقائق قبل أن تفسد أخيرًا طريقها وسقطت حتى وفاتها.
في يوم الباستيل في عام 1914 ، كانت هناك امرأة شابة تدعى روز تشاجر مع عشيقها.

في نوبة من الغضب ، صعدت روز قوس النصر وقفزت ، وفقدت السياح بفارق ضئيل لأنها سقطت. الآن ، في كل مرة يمرر فيها العرض ، تكرر روز قفزتها المميتة ، لرعب من يشهدها.

6 وادي الملوك

external-content.duckduckgo-4 أهم 10 معالم مسكونة

 

يحمل وادي الملوك في مصر مقابر الفراعنة وغيرهم من النبلاء من الأسرة الثامنة عشرة إلى الأسرة العشرين.

يحتوي الوادي حتى الآن على 63 مقبرة وغرفة ، بما في ذلك قبر توت عنخ آمون. إنه أحد أشهر المواقع في العالم وأصبح موقع تراث عالمي في عام 1979.

هذا الموقع ليس غريباً على القصص الخارقة. يقال أن علماء الآثار قادوا إلى اكتشاف المقابر تحت إشراف الأرواح المضطربة من العائلة المالكة القديمة والنبلاء في وادي الملوك. ومع ذلك ،

يمكن القول أن الحكاية الأكثر عصبية التي تأتي من الوادي هي رؤية فرعون مصري يركب عربة في منتصف الليل.

تم الإبلاغ عن أن الشبح يرتدي طوقًا ذهبيًا وغطاء رأسًا قديمًا وتم سحب مركبته بواسطة الخيول السوداء.

5 مسرح بريتينباخ

external-content.duckduckgo-5 أهم 10 معالم مسكونة

 

بدأ مسرح بريتينباخ في بريتوريا ، جنوب إفريقيا كلنادي ألماني واستولت عليه في النهاية إميلي هوبهاوس التي بدأت مدرسة للحرف اليدوية.

عندما ضرب وباء الأنفلونزا العالمي المميت الملايين في عام 1918 ، تم استخدام المبنى كمستشفى مؤقت. تم دفن أولئك الذين لم ينجوا من المرض تحت ما هو الآن مرحلة المسرح.

اعتنت ممرضة تدعى هيذر بالأطفال المرضى في المستشفى المؤقت حتى أصيبت بالفيروس وتوفيت. ولدت أسطورة حضرية عندما فقدت هيذر حياتها.

يقال إن الممرضة لم تترك وظيفتها أبدًا في الحياة ، ولا في الموت ، للتأكد من أنه كلما احتاج الطفل إليها ، ستكون جاهزة وتنتظر المساعدة.

هناك نسخة أخرى من الأسطورة شبح هيذر يسأل “أين أولادي؟ بقيت أرواح الأطفال كذلك.

كانت مجموعة من المحققين الخوارق مهتمين بهذه القصة لدرجة أنهم أخذوا على عاتقهم التحقيق في المسرح.

لقد ادعوا أنهم واجهوا نشاطًا شرسًا وسمعوا بيانوًا غير مرئي يلعب وشاهدوا أشباح الأطفال الذين يركضون على خشبة المسرح.

أفاد بعض المحققين أنهم شعروا بأن هناك من يراقبهم ويتبعهم بالإضافة إلى شعورهم بالمرض. كما زعموا أن لديهم EVP من صوت مجسّم يطلب المساعدة.

علاوة على ذلك ، يقال إن الراهب يطارد المسرح وتسبب في حادث وقع فيه طالبان دراميان على بعد عشرة أمتار من سقف المسرح.

يُزعم أن الراهب لا يحب المنتجات المعروضة في المسرح ويحب العبث بالصوت والإضاءة ومتابعة الأشخاص إلى دورات المياه لطرد المراحيض وتفريغهم.

4 جسر ميناء سيدني وجسر الخور الأوسط

external-content.duckduckgo-6 أهم 10 معالم مسكونة

 

يُعرف جسر مرفأ سيدني أيضًا باسم “The Coathanger” ، وهو معلم بارز تم افتتاحه في عام 1932. وهو أطول جسر مقوس من الفولاذ وسادس أطول جسر مقوس في العالم.
وفقًا للأسطورة ، لم تكن تدابير السلامة أثناء بناء الجسر مطابقة للمعايير. خلال هذا الوقت تم تسجيل 16 حالة وفاة مع تغطية 3 حالات وفاة أخرى.

يقال إن ثلاثة مقاولين سقطوا في الأعمدة ، لكن لم يلاحظ غيابهم لعدة أسابيع. عندما تم اكتشاف المأساة أخيرًا ، تقرر أن محاولة استعادة جثثهم ستكون صعبة ومكلفة للغاية. لذلك ،

لا تزال رفاتهم مضمنة في الجسر اليوم.

أحد الجسور العصبية ليس كل ما يمكن الحديث عنه في أستراليا رغم ذلك: في ميدل كريك بريدج بالقرب من متنزه ويكهورست ،

أبلغ العديد من المسافرين عن رؤية روح كيلي ، وهي فتاة ترتدي ثوبًا أبيض تتسبب في تحطم السيارات عن بُعد ما لم يكن شاغلوها ذكر صراحة أنها ليست مطلوبة في السيارة.

قبل عامين ، تم إنتاج فيلم وثائقي عن كيلي ، وتمرض العديد من أفراد الطاقم أثناء التصوير كرد فعل على القصة المرعبة.

3 شانيواروادا فورت

 

external-content.duckduckgo-7-632x415 أهم 10 معالم مسكونة

 

بني Shaniwarwada في عام 1732 كحصن في بون ، ماهاراشترا ، الهند. بعد ظهور إمبراطورية مارثا ، كان الموقع يستخدم بشكل أساسي للسياسة الهندية في القرن الثامن عشر.

في عام 1828 ، تم طمس الحصن بالكامل في حريق غامض. الجدران المتبقية الآن تستضيف السياح من جميع أنحاء العالم.

كما هو الحال مع معظم الهياكل القديمة ، فإن لشانيواروادا حصتها العادلة من الأساطير المخيفة. أحدها يحكي عن أمير شاب يدعى نارايانراو قتل على يد أحد الأقارب داخل الحصن.

يقال أنه أثناء القتل صرخ الصبي وصاح في أعلى رئتيه. الآن ، خلال اكتمال القمر ، إذا كنت تخيم في أرض الحصن ، فستسمع على ما يبدو شبح الأمير يصرخ بصوت عالٍ للحصول على المساعدة.

تقول نسخة أخرى من الأسطورة أنه لا يمكن سماع الصراخ إلا خلال ليالي القمر الجديدة ، حيث أن القتل الوحشي للأمير وتقطيعه يتلاشى داخل جدران شانيواروادا المدمرة.

2 مدينة ستوكهولم القديمة

download-632x421 أهم 10 معالم مسكونة

في عام 1520 ، بعد غزو الملك الدنماركي كريستيان الثاني للسويد ، تم قطع رأس 82 من النبلاء السويديين الذين لن يقسموا المعارضة أو شنقوا في ستورتورجيت ؛

الساحة الرئيسية في المدينة القديمة. أصبح هذا الحدث المروع المعروف باسم حمام دم ستوكهولم.

تقول الأسطورة إنه إذا صادفت التجوال في الميدان على وجه التحديد في ليالي 7 إلى 9 نوفمبر ، فقد ترى فقط دماء النبلاء تزحف ببطء فوق الأحجار.

ويُزعم أيضًا أن هناك 82 حجرًا أبيضًا متضمنة في مبنى أحمر في الساحة تم وضعها هناك في ذكرى أولئك الذين ماتوا مثل هذا الموت الرهيب ، منذ قرون.

(تنص بعض إصدارات القصة على مقتل 92 شخصًا وإدراج 92 حجرًا في المبنى الأحمر) نظرًا لأن كل حجر يمثل ضحية ، يُعتقد أنه في حالة إزالة إحدى الحجارة على الإطلاق ،

سترتفع روح ذلك الشخص المحدد من قبرها وإلى الأبد تطارد ستوكهولم.

1 أبراج المرتفعات

external-content.duckduckgo-632x358 أهم 10 معالم مسكونة

 

من الناحية الفنية لم تعد معلما بارزا ، شكلت هايلاند تاورز مرة واحدة ثلاث كتل من شقة من 12 طابقا في أولو كلانج ، سيلانجور.

تم بناء الكتل بين عامي 1974 و 1982 وأصبحت في النهاية الموطن الجديد للعديد من المغتربين.

في 11 كانون الأول / ديسمبر 1993 ، أدى مزيج من أنابيب المياه الزائدة والأمطار الموسمية إلى مأساة لا يمكن تصورها. اكتسحت الكتلة 1 من أبراج هايلاند انفجارا عاليا بعدها انهار.

تم انتشال 48 جثة خلال عمليات البحث والانقاذ.

وبطبيعة الحال ، فإن قصص الأشباح والأساطير الحضرية تزخر في أعقاب الحادث الرهيب.

في عام 1994 ، ادعى سائق سيارة أجرة أنه التقط راكبة في منتصف الليل وأصر على أنها بحاجة للذهاب إلى أبراج هايلاند.

عند وصولها إلى موقع مقفر ، سأل السائق المرأة لماذا كانت بحاجة إلى أن تكون هناك في ذلك الوقت من الليل.

قالت المرأة: “لقد تركت العديد من متعلقاتي هنا.” عندما تساءل السائق عما يمكن أن يكون مهماً لدرجة أنه لم يستطع الانتظار بضع ساعات ، أجابت المرأة “جسدي وحياتي.

لقد توفيت هنا العام الماضي “قبل أن تختفي في الهواء.

هناك قصة مماثلة تقول إن باحثًا خوارقًا كان يبحث عن أدلة على وجود نشاط شبحي في الموقع ، عندما صادف طفلاً صاعدًا يصعد على الدرج. عندما أذهل الرجل ،

سأل الطفل عما كان يفعله هناك ، فأجابه الطفل ، “أنا أبحث عن ذراعي الآخر ، فقدته في ذلك المبنى هناك.”

في عام 2018 ، تم الإعلان عن خطط لإعادة تطوير الموقع المهجور الآن إلى حديقة ترفيهية. لا تزال هذه الخطط قيد المناقشة في عام 2019 بهدف بدء الإنشاء في عام 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *