أفضل 5 دروس مجانية لتعلم CSS لمصممي الويب والمطورين التخطي إلى المحتوى
pexels-photo-326424-800x600 أفضل 5 دروس مجانية لتعلم CSS لمصممي الويب والمطورين
أفضل 5 دروس مجانية لتعلم CSS لمصممي الويب والمطورين

ربما تكون قد أكملت بعض البرنامج التعليمي في CSS. أنت تعرف بعض خصائص النمط ويمكن بناء موقع أساسي على الأرجح. حان الوقت لتوصيل الأشياء إلى المستوى التالي. هناك الكثير الذي يمكن القيام به باستخدام CSS بصرف النظر عن نص التصميم. يمكنك إحضار الرسوم المتحركة والمنظور ورسم المتجهات مع CSS النقي. إذا كنت بصدد إنشاء موقع ، فبإمكانك أيضًا استخدام CSS لجعله أكثر جمالا وتفاعلية.تحتوي هذه القائمة على أهم البرامج التعليمية في CSS لإكمال مستوى مهاراتك في CSS:

أفضل 5 دروس مجانية لتعلم CSS لمصممي الويب والمطورين :

1. Coding artist

كيفية إنشاء صور CSS خالصة للتقدم مع الواجهة الأمامية التي تركز على التصميم: يرشدك هذا المساق عبر الخطوات الأساسية لإنشاء رسومات متجهية باستخدام CSS. ستدخل بالقليل من معرفة CSS وستظهر بمهارات فنية ومبدعة. يتبع المدرب دليل خطوة بخطوة ويعطي المهام والاختبارات في نهاية الدروس من أجل توجيه الطالب.

في نهاية الدورة التدريبية ، ستتلقى شهادة بعد إكمال إحدى المهام النهائية وتقديمها. إحدى الميزات الرائعة هي قسم التعليقات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة والحصول على ردود سريعة. إذا كنت مشتركًا في المهمة ، فستتم مطالبتك بالانضمام إلى تحدي 50CSSImages ، حيث يتم تسليم التحدي إلى بريدك الوارد لمدة 50 يومًا. تنتقل من الصفر إلى البطل في CSS سريعًا.

2. Spheres

كل شيء عن الدوائر. نرى المجالات في كل مكان مثل . العيون ، والصخور ، والفاكهة ، والأرض وما إلى ذلك. لإنشاء مجال مثالي يأخذ أكثر بكثير من وضع حدود نصف قطر وإضافة الظل. هناك المزيد. ستتمرن على التظليل من خلال العمل باستخدام التدرجات النصف القطرية ، وستعمل مع وجهات النظر وتكتيكات ثلاثية الأبعاد ، وتعرف على كيفية منح كرة عرض معدنية لامعة. هذا الدرس يتوج بعين متحركة واقعية ، فقاعة مياه فضية ، وكرة تنس.

 

3. صور متحركة بتنسيق SVG مع CSS:

نلقي نظرة على هذا الموقع. تبدو جيدة ، أليس كذلك؟ يتم رسم الأشياء أمام عينيك. يمكن تضمين SVG (Scalable Vector Graphics) في CSS لإنشاء رسوم متحركة أكثر تعقيدًا ، خاصة الرسوم المتحركة المشابهة للرسم.

4. ما في فليكس بوكس؟ 

يمكن أن يكون صندوق Flex CSS أمرًا مؤلمًا للتعلم ، مع كل اللف ، والتمركز ، والصفوف والأعمدة لتتبعها. الحمد لله ، ينشئ المدرب ويس بوس دورة ممتعة تعلم أساسيات المرتبات في دورة فيديو سهلة الفهم. مع اقتراب الدرس من نهايته ، يصبح الأمر أكثر متعة لأنك تتعامل مع تحديات العالم الحقيقي ، على سبيل المثال ، تصميم تخطيط تطبيقات جوّال.

5. CSS الشبكة التعليمية

يتيح نظام التخطيط هذا في CSS إنشاء تخطيطات مرنة ثنائية الأبعاد. مع قوتها المضافة تأتي أكثر بناء على إتقان. هذه الدورة المكونة من 25 جزءًا تُزيل الغموض عن كل شيء. إنه يعلم الأساسيات ، ثم ينتقل تدريجيا إلى الأجزاء الأكثر تقدمًا. تطوير موقع الويب سريع الاستجابة سيكون في النهاية في متناول يديك

بينما تعمل على أن تكون مصمم ويب ، لا يمكنك الاستغناء عن CSS. تعلم ذلك وتعلم ذلك جيدا. لا تلتزم بالأساسيات. احصل على المتقدمة وابدأ في الإنشاء. أطلق العنان لروحك الإبداعية. إذا كنت تبحث عن مصدر إلهام لما يمكن إنشاؤه باستخدام CSS كأداة رئيسية ، فراجع Codepen.

أقرا مقالات مفيدة لك :

  1. أفضل 5 مواقع للحصول على الخطوط بشكل مجاني
  2. أفضل المواقع لتحميل الكتب المجانية لبرمجة الكمبيوتر
  3. نظف حاسوبك الان من الملفات الضارة والزائدة من خلال Chrome

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *