التخطي إلى المحتوى
وصفات-طبيعية-لتفتيح-وتنعيم-بشرة-العروس-قبل-الزفاف-13 أفضل 13 نبات و عنصر للعناية بالبشرة في المنزل

limon-maskesi-300x166 أفضل 13 نبات و عنصر للعناية بالبشرة في المنزل

أفضل 13 نبات و عنصر للعناية بالبشرة في المنزل

يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في منتجات التجميل أن تكون ضارة طوال دورة حياتها بالكامل ، من طريقة إنتاجها واستخدامها من قبل المستهلكين ، إلى طرق التخلص منها وتأثيرها السلبي على البيئة.

إذن ماذا يعني هذا بالنسبة لروتين جمالك؟ والخبر السار هو أنه لا يزال هناك الكثير من الطرق الطبيعية لجعل بشرتك – وشعرك ، أسنانك أو أظافرك – تبدو أفضل دون الحاجة لشراء منتجات تجارية باهظة الثمن وضارة. تستخدم النساء في جميع أنحاء العالم منتجات العناية بالبشرة الطبيعية لقرون ولديهن بعض من أكثر البشرة روعة لإظهارها!


السمية الخفية لمعظم منتجات التجميل

للأسف ، اليوم حقيقة أن معظم المنتجات ذات الإنتاج الضخم التي نستخدمها كل يوم – سواء بالنسبة للعناية بالجمال الشخصية أو التنظيف المنزلي أو تخزين أشياء مثل الأطعمة في البلاستيك – يتم تحميلها بمكونات تركيبية لا نهاية لها يمكن أن تؤدي إلى ضرر أكثر من نفعها.

يمكن أن يكون شراء منتجات العناية بالبشرة أمرًا صعبًا في هذه الأيام ، مع توفر العديد من الخيارات المختلفة وقوائم مكونات لا نهاية لها ، يصعب نطقها على كل حزمة غسل وجه ولوشن وفرك. من خلال معرفة إمكانات المنتجات المباعة تجاريًا لامتصاص الحق في بشرتك وتسبب مشكلات خطيرة ، فأنت تريد حقاً مراقبة ما يتم إضافته إلى منتجاتك وكيف يتفاعل بشرتك.

عند البحث عن منتجات العناية بالبشرة ، اتبع نفس القواعد التي تتبعها من أجل اتباع نظام غذائي صحي: البحث عن المكونات غير المجهزة ، دون أي مواد كيميائية قاسية أو أي شيء اصطناعي! في الأساس ، كلما اقتربنا من طبيعة منتج البشرة الطبيعية ، كلما زادت معرفة جلدك بمكوناته المفيدة من أجل تحسين صحة بشرتك.

تحتوي منتجات العناية بالبشرة التي يتم شراؤها من المتجر عادة على مكونات سامة وعطور كيميائية ترتبط بكل أنواع المشاكل – من المشاكل الهرمونية ، والفترات غير المنتظمة والعقم إلى الحساسية وحتى السرطان.

واحدة من أهم الآثار المترتبة على التعرض للسموم المبنية من منتجات العناية بالبشرة الاصطناعية هو عدم توازن الهرمونات ، حيث أن العديد من المنتجات تحتوي على مواد معطلة للهرمونات. هذه الهرمونات الخارجية أو الخارجية الموجودة في المنتجات التجارية هي مواد منتجة خارج الجسم قد تؤثر على الهرمونات داخل الجسم أو تؤثر عليها. وهي تشمل الهرمونات الاصطناعية القابلة للحماية ببراءة والتي تؤثر سلبًا على نظام الغدد الصماء ويمكن أن تؤثر على دورة الطمث النسائية ، والخصوبة ، وحتى مستويات الهرمونات لدى الرجال.

غالباً ما يطلق على بعض الجزيئات الكيميائية هذه المكونات الجزيئية لهذه المواد الكيميائية التي تشبه الاستروجين الطبيعي عن كثب بحيث تتناسب مع نفس المستقبلات في الجسم. فهي إما ترتبط بهذه المستقبلات – بحيث لا تعمل الهرمونات الخاصة بك كما يفترض – وتعمل الجينات على الإغلاق أو الإيقاف ، أو تضخيم الجوانب السلبية للإستروجين ، أو السفر إلى نواة الخلايا ، حيث تمارس تأثيراً سلبياً. على الكروموسومات أو الحمض النووي.

كيف يتم السماح بكل هذا؟ لوضع الأمور في نصابها الصحيح ، إليك بعض الحقائق الجديرة بالملاحظة حول منتجات التجميل التي يشتريها المتجر:

• تنظيم مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية ضئيلة. لا توجد سوى عملية موافقة سهلة لكي تتم الموافقة على المنتج للاستخدام التجاري.

• يمكن لمعظم المقتنيات المكونة للعناية بالبشرة التي يتم شراؤها من المتجر أن تكون مخيفًا بصراحة! هناك الآلاف من المواد الكيميائية في منتجاتك – ولا نخطئ في ذلك ، عادة ما يتم امتصاصها مباشرة في جسمك. هناك القليل من المراجعة أو الموافقة الحكومية لأن صناعة العناية بالبشرة غير منظمة إلى حد كبير حتى في الولايات المتحدة

• تستخدم أغلبية منتجات العناية بالبشرة والجمال ، بما في ذلك المنظفات والمستحضرات والدعك ، المركبات غير العضوية والجِل المرتكزة على النفط كأساسها. لا يتم حصاد الزيوت المعدنية بشكل طبيعي من النباتات. عندما يصنع المكون من مواد كيميائية ، فإنه في الواقع يسد المسام. تفقد بشرتك قدرتها الطبيعية على طرد السموم ، مما يؤدي إلى زيادة حب الشباب وعلامات الشيخوخة.

• بعض المواد الكيميائية الضارة التي يتم استخدامها في الغسالات التي يتم شراؤها من المتجر ، وتشمل الدعك والمستحضرات البارابينات الخطرة (المستخدمة في الحفظ) ، والألوان الاصطناعية (المشتقة من مصادر قطران البترول أو الفحم) ، والعطور (التي ترتبط بالحساسية وضيق التنفس) ، التولوين (الذي يستخدم أيضا في حل الطلاء) ، والصوديوم لوريل سولفات أو SLS (التي يمكن أن تسبب تلف الكلى والجهاز التنفسي). وهذه ليست سوى عدد قليل من المكونات القاسية! هذا هو السبب في أن الشامبو الذي يبدو بسيطاً يمكن أن يؤذيك حقًا . إذا كان الهدف في حالة استخدام هذه المنتجات هو أن تبدو جميلة ، فمن الواضح أن هذه مشكلة كبيرة.

• وضع المواد الكيميائية على جسمك سيحد من عمليات الشفاء الطبيعية لبشرتك. يمكن أن يتضرر نظام المناعة في الجسم ، وصحة عينيك ، والجهاز التنفسي من المواد الكيميائية غير الصحية والمواد المضافة. أيضا ، العديد من هذه المواد الكيميائية هي مهيجة للجلد ، مما يؤدي إلى الجلد الأحمر ، الجاف ، قشاري.

• ﻣﻦ اﻷﻓﻀﻞ أﻳﻀﺎً ﻟﻠﺒﻴﺌﺔ أن ﺗﺼﻨﻊ ﻣﻨﻈﻔﺎت وﻣﺴﺘﺤﻀﺮات ﺧﺎﺻﺔ ﺑﻚ. تصنع الزيوت البترولية من الوقود الأحفوري غير القابل للاستدامة. أيضا ، العبوة البلاستيكية هي نفايات ضخمة. فكر في كل تلك الجرار والزجاجات البلاستيكية التي تحتاج في وقت لاحق للتخلص منها ، والكثير منها لا يعاد تدويرها من قبل العملاء.

العناية-بالبشرة-وتفتيح-البشرة-300x137 أفضل 13 نبات و عنصر للعناية بالبشرة في المنزل
أفضل 13 مكون طبيعي  للعناية بالبشرة الطبيعية

أفضل 13 مكون طبيعي  للعناية بالبشرة الطبيعية

هناك المزيد من منتجات العناية بالبشرة الطبيعية المتاحة الآن أكثر من أي وقت مضى ، وقد تأتي قائمة طويلة من الفوائد التي تفوق حتى المظهر الرائع للبشرة بمثابة مفاجأة لك. عندما تستخدم منتجات طبيعية كهذه بشكل منتظم ، فأنت لا تقوم فقط بتجميل بشرتك ، ولكنك أيضاً تقوم بامتصاص مضادات الأكسدة ، وتعزيز مقاومة بشرتك للأشعة فوق البنفسجية ،وتحفيز جهاز المناعة لديك أيضًا.

إن تطبيق مكونات غذائية كاملة غير مُحضرة على بشرتك – العديد من الأنواع التي من المحتمل أن يكون لديك وطهيها في مطبخك الخاص – ستجعلك تحب بشرتك ، حتى لو كنت شخصًا ذو بشرة حساسة أو ناضل في الماضي تصل المشاكل الصعبة المتعلقة بالجلد.

البدء في جعل روتين جمالك من خلال تجربة هذه المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة 13:

1. زيت جوز الهند

واحدة من أكثر مكونات البشرة (والغذاء) تنوعا ، فوائد الجلد من زيت جوز الهند تشمل: تقوية نسيج البشرة ، إزالة خلايا الجلد الميتة ، حمايتنا من حروق الشمس ، وتحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ، ومضاد للفيروسات ، ومضادة للفطريات ومضادات الأكسدة. تظهر الأبحاث حتى أن زيت جوز الهند قوي بما يكفي لمحاربة الأمراض الجلدية المزمنة التي تتميز بالعيوب في وظيفة حاجز البشرة والالتهاب الجلدي ، بما في ذلك التهاب الجلد التأتبي (AD).

استخدم زيت جوز الهند على كل من بشرتك وشعرك للمساعدة في تطهير وترطيب وإزالة المكياج ، وشفاء الجروح أو الندوب بشكل أسرع ، ومنع حرق الشفرات. زيت جوز الهند المستخدم داخليًا مفيد أيضًا لمظهرك. أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات ، بالإضافة إلى كميات من الدهون الصحية التي تساعد على تغذية الأمعاء وتعزيز الوظيفة المناعية.

البشرة الصحية هي مثل أي عضو آخر في جسمك: فهي تحتاج باستمرار إلى جلب الأكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا ، ويجب التخلص من السموم. ولذلك ، فإن زيت جوز الهند يساعد في وظيفة الهرمونات والهضمية أمر بالغ الأهمية لصحة الجلد الأمثل.

2. زيت شجرة الشاي

استخدمت شجرة الشاي ( Melaleuca alternifolia ) لمئات السنين في أستراليا لمكافحة الكسور والاحمرار والالتهاب على الجلد. في حين أن العديد من الناس يتصرفون بقسوة لمكونات علاج حب الشباب النموذجية مثل الحمض ، عادة ما يكون زيت شجرة الشاي جيد التحمل ويأتي مع عدد قليل ، إن وجد ، من الآثار الجانبية السيئة عندما يقترن بالزيت الناقل ويطبق مباشرة على الجلد. استخدامات زيت شجرة الشاي تشمل العمل كمضاد طبيعي للالتهابات ومضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات ومضاد للفطريات – المواد الكيميائية النباتية يجعلها واحدة من الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة الطبيعية الأكثر تنوعا وشعبية هناك.

تأتي الزيوت الأساسية المتطايرة لشجرة الشاي من حوالي 230 نوعًا مختلفًا من النباتات ، وجميعها تقريبًا مقيمة في أستراليا. المكونات النشطة الأساسية المسؤولة عن قدرتها على الحد من البكتيريا الضارة تشمل هيدروكربونات تيربين ، أحادية القطب و sesquiterpenes. وقد لاحظت الأبحاث أكثر من 100 من المكونات الكيميائية المختلفة والهيدروكربونات المتطايرة التي تعتبر عطرية وقادرة على السفر عبر الهواء ، ومسام الجلد والأغشية المخاطية لتوفير فوائد الشفاء. هذا هو السبب في أن زيت شجرة الشاي هو جزء أساسي من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب .

3. خل التفاح

منتج خلوي طبيعي متعدد الاستعمالات وغير مكلف للغاية ، فوائد خل التفاح يشمل المساعدة على قتل العوامل الممرضة (مثل البكتيريا) ، إزالة مشاكل الجلد الناتجة عن مشاكل الأمعاء ، تطهير الجلد والمساعدة على وقف حب الشباب ، بالإضافة إلى توفير خصائص مضادة للفطريات. يعود استخدام ACV لمشاكل الجلد إلى Hippocrates (460-377 قبل الميلاد) ، واعتبره “والد الطب الحديث” والمؤمن في استخدام ACV المضادة للفطريات والعسل الخام لتنظيف القرحة وعلاج تقرحات الجلد .

كما أنه يحتوي على حمض أسيتيك مفيد للغاية وبعض الفيتامينات مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يجعله عامل إزالة السموم عند استهلاكه داخليا ، لأنه يعزز وظيفة الكبد ويساعد على توازن البكتيريا في الأمعاء.

4. العسل الخام

العسل الخام هو واحد من أفضل المصادر الطبيعية للمغذيات والإنزيمات والفيتامينات والأحماض المعززة للبشرة. وتشملفوائد العسل الخام تقليل الاختراقات ، وتوفير خصائص الترطيب ، والتي تحتوي على خصائص مطهرة ، وتشجيع التئام الجروح ، ومكافحة الحساسية أو الطفح الجلدي ، والمساعدة على الحد من الندوب. العسل الخام غير مسخن وغير معالج وغير مبستر على عكس معظم العسل الموجود في محلات البقالة. لذلك ، فهي قادرة على الحفاظ على جميع المواد الغذائية سليمة كما لم يتم تدميرها من خلال المعالجة.

كما أن العسل المضاد للميكروبات مناسب بشكل خاص كتضميد للجروح والحروق . كما تم تضمينها في العلاجات المستخدمة لعلاج الالتهابات البكتيرية ، والقشرة ، التهاب الجلد الحفاضات ، والصدفية ، وأكثر من ذلك.

العسل أيضا يجعل منتجات العناية بالبشرة الطبيعية محلية الصنع كبيرة كعلاج حب الشباب لأنه يمكن استخدامها في منظفات الوجه حتى على أنواع البشرة الحساسة أو المختلطة. خذ نصف ملعقة صغيرة دافئة بين اليدين وانتشرت على الوجه بلطف ، واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ واتركها جافة. لاستخدامه كمقشر للبشرة الشتوية الجافة ، حاول إضافة كوبين من العسل إلى الحمام ، نقع لمدة 15 دقيقة ، ثم إضافة كوب واحد من صودا الخبز خلال الـ 15 دقيقة الأخيرة.

5. ملح البحر

يأتي ملح البحر محملاً بأطنان من المعادن والعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم التي يمتصها من مياه البحر حيث تنتجه. العديد من هذه المعادن هي نفسها الموجودة في خلايا الجلد لدينا وداخل أجسامنا ، وهذا هو السبب الحقيقي في أن ملح البحر الحقيقي يمكن أن يساعد على توازن البشرة وحمايتها واستعادتها.

استخدم أملاح البحر الحقيقية في جبال الهيمالايا أو سلتيك في أقنعة الوجه المنزلية والأحبار والدعك مع المكونات الأخرى التي تعزز البشرة مثل زيت جوز الهند وزيت اللافندر الأساسي والعسل الخام. يحتوي الملح على خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة البشرة وتهدئة الأعصاب ، وإزالة خلايا الجلد الميتة وتهيجها ، وتوازن إنتاج الزيت ، ومساعدة البشرة على الاحتفاظ بمستويات الرطوبة.

اصنعي فرك منزلي خاص بك بخلط ملعقتين من ملح البحر مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الخام ، ثم ضعي المزيج بالتساوي لتنظيف البشرة ، افركيها برفق ، اتركها لمدة 15 دقيقة وشطفها. وبالمثل ، فإن تقشيرات السكر متشابهة ، وكلا النوعين لطيفان بما فيه الكفاية لاستخدامهما عدة مرات في الأسبوع لمنع المسامات المسدودة والمساعدة في تجديد الخلايا وتجديدها.

6. الأفوكادو

فاكهة دهنية فائقة الترطيب ، وتشمل فوائد الأفوكادو تحتوي على الفيتامينات A و D و E التي هي قادرة على اختراق الجلد. فهو يساعد على تلطيف البشرة حرقة الشمس ، ويمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين ويعالج بقع العمر. كما أنه يعمل على الحد من التهاب الجلد عندما ينطبق موضعيا ويمكن أن تفعل الشيء نفسه داخليا عند تناولها. قومي بتجديد قناع أفوكادو منزلي الصنع مع الأفوكادو الطازج مع الزيوت العطرية والعسل أو زيت الحامل لتجديد الترطيب وترك البشرة ناعمة.

7. زيت الليمون العطري

مع مكوناته المضادة للجراثيم القوية القادرة على الحد من سلالات البكتيريا حتى خطرة قاتلة ، يمكن استخدام زيت الليمون الأساسي لتقليل فروق حب الشباب الناجمة عن ارتفاع مستويات البكتيريا عالقة في المسام. كما أنه مفيد أيضًا لتلاشي الندوب ونقاط العمر ، ويمكنه تقشير البشرة وإشراقتها وتفتيحها وتلطيف البشرة الدهنية ومحاربة التجاعيد.

زيت الليمون هو واحد من أكثر الزيوت الأساسية تنوعا في متناول اليد لأنه يمكن استخدامه كمبيض أسنان ، معطر الغسيل ، كريم السيلوليت ، غسل الوجه و منظف منزلي! مزجها مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا وتدليك في المناطق المضطربة من الجلد. يمكنك أيضا استخدامه على شعرك لتعزيز تألق وإزالة بقايا.

8. زيت الأركان

مقيم في المغرب ويستخدم لأجيال ، زيت الأرغان شفاء للغاية لأنه غني بفيتامين A وفيتامين E ومضادات الأكسدة المختلفة وأوميغا 6 الأحماض الدهنية وحمض اللينوليك. إن أرغان ليس فقط رائعاً للبشرة المرطبة بلطف ، ولكنه أيضاً يعزز لمعان وصحة شعرك.

ضع كمية صغيرة من زيت الأرغان مباشرة على الجلد الطبيعي أو المضطرب مرتين يوميًا للمساعدة في علاج التهيجات مثل حب الشباب ، ولدغات الحشرات ، والأكزيما والصدفية ، تاركًا البشرة شابة وتبدو شابة.

9. الصبار فيرا

معظم الناس تربط فوائد الألوة فيرا مع حروق الشمس الشفاء ، ولكن هل تعلم أن الألوة يحتوي أيضا على مكافحة البكتيريا ، والمكونات المهدئة التي تحارب الالتهاب والاحمرار والحكة؟ منذ مئات السنين كانت الألوة تستخدم لعلاج الأمراض الجلدية والالتهابات وكعلاج طبيعي للأمراض الفطرية في الطب الصيني التقليدي.

تشير نتائج الأبحاث الحديثة إلى أن الصبار فعال للحروق وشفاء الجروح ، ولكن من المدهش أنه يزيل سمومك من الداخل إلى الخارج. لدرجة أنه عندما يؤخذ عن طريق الفم ، يمكن أن يقلل الألوة من عدد الأورام والطفيليات وحجمها في الكبد والطحال ونخاع العظام.

تنتج نباتات الألوة فيرا مادتين تستخدمان في الطب: الجل الموجود في الخلايا في مركز الورقة ، واللاتكس الذي يتم الحصول عليه من الخلايا الموجودة أسفل جلد الأوراق. هذه يمكن استخدامها كعلاج للعناية بالبشرة الطبيعية للحروق ، قضمة الصقيع ، الصدفية والقروح الباردة.

ويعتبر الصبار الأكثر نشاطا من الناحية البيولوجية من أنواع طحالب الألو بربادنس ويحتفظ بأكثر من 75 من المكونات النشطة المحتملة بما في ذلك مضادات الالتهاب والفيتامينات والمعادن والسكريات والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والإنزيمات والليغنين وحمض الساليسيليك. هناك ما يعطي الصبار خصائصه المضادة للميكروبات والفطريات التي تجعله “العلاج الضوئي” لشفاء الجلد.

10. زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا أحد أكثر زيوت ناقل الحركة استخدامًا ، فهو مرطب للغاية ويمكن أن يساعد في علاج الحروق والتقرحات والندوب والتهاب الجلد وحب الشباب والتجاعيد. وقد استخدم هذا الزيت الأصلي في الولايات المتحدة والمكسيك لعلاج حب الشباب ، والصدفية ، وحروق الشمس والجلد المشقوق للأجيال. كما يستخدم للحد من الصلع لأنه يشجع على نمو الشعر ويهدئ البشرة ويزيل بصيلات الشعر.

عندما يتعلق الأمر بالهيكل الكيميائي لزيت الجوجوبا ، فهو فريد من نوعه في أنه شمع متعدد غير مشبع. كزيت شمع ، يعتبر زيت الجوجوبا مفيدًا بشكل خاص لحماية البشرة ، وتوفير التحكم في الرطوبة ، وتلطيف الجلد والشعر.

11. زيت اللوز

ربما تعرف بالفعل عن فوائد التغذية الكثيرة من اللوز ، ولكن ربما كنت جديدا على استخدام زيت اللوز على بشرتك.زيت اللوز ليس فقط الرائحة العظيمة ، ولكن له خصائص مضادة للالتهابات ، مضاد للفيروسات ، مضاد للجراثيم ، ومطهر. يجعل زيت ناقل كبير للزيوت العطرية لعلاج طفح جلدي طبيعي ، حب الشباب أو جفاف. كما أنه يمتزج بسهولة مع العديد من الروائح المختلفة ، لذلك جربها بغسل أو أقنعة أو مستحضر منزلي الصنع.

12. زبدة الشيا

تم استخدام زبدة الشيا كمنتج طبيعي للعناية بالبشرة في أفريقيا لمئات السنين ، حيث لا يزال يزرع بشكل كبير ويشحن في جميع أنحاء العالم اليوم. فهو يقدم خيارات مرطبة ممتازة لأنواع البشرة الجافة وهو غير مكلف وفعال في الحد من التقشر أو الاحمرار أو التقشير.

جربه في زبدة العناية بالبشرة محلية الصنع الممزوجة بالزيوت الأساسية المفضلة لديك مثل اللبان أو الكافور أو زيت البرغموت أو بزيت اللافندر والنعناع في بلسم الشفاه محلي الصنع .

13. زيت الخروع

يستخدم لتطهير الجلد ، زيت الخروع هو في الواقع “زيت تجفيف” ، على الرغم من أن هذا قد يبدو غير بديهي. لتنظيف الوجه ، تحتاج فقط إلى استخدام كمية صغيرة جدا ، حول ملعقة صغيرة من زيت الخروع ، مختلطة في 1/4 كوب من زيت آخر مثل جوز الهند أو اللوز. فرك في وجهك والتدليك ، ثم شطف بالماء الدافئ لحمل الشوائب.


غيرها من نصائح طبيعية للعناية بالبشرة

في حين أن استخدام هذه المكونات الطبيعية يمكن أن يكون فعالا جدا لشفاء الجلد أو القضايا ، فإن ما تضعه في جسمك ، بالطبع ، يلعب أيضا دورا هائلا في مظهرك الخارجي. ربما لاحظت على الأرجح كيف يمكن لنظام غذائي صحي ونوم جيد وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وشرب الكثير من الماء أن يحسن مظهر شخص ما. بالإضافة إلى بناء عوامل الحياة الأساسية هذه في روتين جمالك ، يمكن أن تساعد بعض المكملات الغذائية أيضًا في تحسين فعالية نظام الجمال الخاص بك.

أنصحك بالاستمرار في التركيز على استخدام منتجات العناية بالبشرة الطبيعية المذكورة أعلاه بشكل منتظم والتخلص من الإصدارات القاسية التي يصنعها الإنسان ، ولكن يمكنك أيضًا تجربة بعض هذه المنتجات المفيدة والاستراتيجيات الأخرى للمساعدة على شفاء الجلد أو الشعر أو الجمال الآخر مسائل:

جربي البروبيوتيك

لقد تحركت فوائد البروبيوتيك بالتأكيد في دائرة الضوء السائدة خلال السنوات القليلة الماضية ، ولسبب وجيه. ترتبط البروبيوتيك ، “البكتريا الجيدة” التي تساعد في تحقيق التوازن في بيئة الأمعاء ، بتحسين المناعة والسيطرة الهرمونية وتنظيم الشهية ومستويات الطاقة. يمكن أن يساعد جهاز المناعة والجهاز العصبي الخاص بك على التعامل مع السموم مثل البكتيريا السيئة والخميرة والفيروسات والفطريات والطفيليات التي يمكن أن تظهر جميعها على بشرتك.

تأخذ نوعية أوميغا 3 ملحق زيت كبد سمك 

يتم تحميل أوميغا 3s مع الأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على إبقاء الجلد مرطب ومرن. كما أنها تساعد في تنظيم وظيفة الهرمونات وصحة الجهاز العصبي وجهاز المناعة. زيت كبد سمك القد هو أيضا مصدر كبير للفيتامينات المحبة للجلد A و D و K و omega-3s ومضادات الأكسدة.

النظر في استخدام بروتين الكولاجين

بروتين الكولاجين ينمو شعبيته كأحد أفضل ملاحق العناية بالبشرة الطبيعية المتاحة اليوم. يساعد الكولاجين على بناء خلايا جلد صحية ، وهو مسؤول جزئيًا عن مرونة البشرة ونعومتها وشدتها.

في حين أن العديد من المنتجات الموضعية تضيف الكولاجين إلى صيغتها لتعزيز جاذبيتها ، فهي في الواقع أكثر فعالية عندما تؤخذ داخليا. الكولاجين في الواقع كبير جدا لا يمكن امتصاصه من خلال الجلد ويجب أن يتم إنتاجه داخليا للحصول على أفضل النتائج.

اشرب الكثير من الماء

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تشرب كمية كافية من الماء ، بما في ذلك كونها واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للعناية ببشرتك. يوصي معظم الخبراء بالحصول على ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء العادي كل يوم ، وربما أكثر إذا كنت تعاني من الجلد الجاف المزعج. تشكل المياه حوالي 70 في المئة من جسمك وجزء كبير من جلدك أيضاً!

يساعد الماء على طرد السموم من مجرى الدم والخلايا ، مما يسمح لجسمك بتجربة “التخلص من السموم” ولإزالتها أشياء مثل البكتيريا والنفايات من التأثير على بشرتك. وبالطبع ، يلعب الماء دورًا كبيرًا في الحفاظ على رطوبة البشرة وتبدو شابة – دون ما يكفي منها – يبدو أننا عجوزون ومموجون ويمكن أن نعاني من بشرة خشنة ومتشققة.

الحصول على النوم الجيد وانخفاض الإجهاد

ضع في اعتبارك ما إذا كان عدم النوم ومستويات عالية من الإجهاد قد تسبب خللاً هرمونيًا يؤدي إلى الاختراق. لا تستطيع النوم ؟ يجب أن تعرف أن “نوم الجمال” هو أكثر من مجرد قول سخيف: النوم الجيد ليلاً هو حقًا حيث يحدث السحر عندما يتعلق الأمر ببشرة صحية.

الحصول على قسط كافٍ من النوم المريح هو مفتاح الجلد الجيد لأنه عندما تكون نائماً ، تكون “هورموناتك السعيدة” في أعلى مستوياتها وتكون هرمونات الإجهاد عند أدنى مستوى لها. هذا يعني أن جسمك لديه القدرة على استخدامه لتكريسه لأشياء مثل الهضم السليم ونمو العضلات وإصلاح بشرتك – لذلك تستيقظ تبحث منتعشة.

عدم الحصول على نوم جيد له تأثير مماثل على الجسم الذي يسببه الإجهاد. كل من الإجهاد وقلة النوم يجعل جسمك يحافظ على الطاقة ، وبالتالي تصبح صحة الجلد مهددة. لذا ، فكر في تطبيق استراتيجيات النوم الطبيعية بالإضافة إلى طرق تخفيف الضغط .

وأخيرا ، إذا كنت لا تزال تعاني من حب الشباب ومشاكل الجلد المتكررة: تناول الكثير من الخضار الورقية والنظر فيالتخلي عن الغلوتين والسكر ومنتجات الألبان.

اقرأ ايضا

كيفية الحفاظ علي شعر صحي 

وصفات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء 

فوائد فاكهة الكيوي و ماتحتويه من فوائد مهمه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *