أفضل 10 برامج مجانية مفتوحة المصدر لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X التخطي إلى المحتوى
pexels-photo-205316-800x600 أفضل 10 برامج مجانية مفتوحة المصدر لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X
أفضل 10 برامج مجانية مفتوحة المصدر لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X

إذا كنت مستخدمًا لنظام التشغيل Mac ، فحينئذٍ يتم إنفاق المزيد من الأموال مقارنةً بمستخدم الكمبيوتر العادي. تواتر الهجمات المستندة إلى الإنترنت على أجهزة ماكنتوش أقل مما هو على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أجهزة Mac لديها تصميم أفضل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية. يقدم لك هذا التصميم مستوى لا مثيل له من تجربة المستخدم. ومن المثير للاهتمام ، تحسين هذه التجربة أمر ممكن. وبشكل أكثر تحديدًا ، يمكنك القيام بذلك عن طريق الاستفادة من برنامج مفتوح المصدر لنظام Mac. البرمجيات مفتوحة المصدر خالية من التكلفة وجيدة مثل العديد من التطبيقات التجارية.

“أفضل 10 برامج مجانية مفتوحة المصدر لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X”

فيما يلي قائمة بأهم 10 برامج مفتوحة المصدر لأجهزة Mac.

1. Firefox

Firefox-Quantum-750x375 أفضل 10 برامج مجانية مفتوحة المصدر لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X
أفضل 10 برامج مجانية مفتوحة المصدر لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X

موزيلا فايرفوكس هو متصفح مفتوح المصدر. يمكن لمستخدمي Mac الحصول عليه عبر الإنترنت بدون بتكلفة . صدر في عام 2004 ، تحدى فايرفوكس هيمنة Internet Explorer. اليوم ، أكثر من نصف مليار شخص يستخدمونه في جميع أنحاء العالم مما يجعله ثاني أكثر برامج التصفح شعبية على مستوى العالم. تكمن قوتها في سرعتها وموثوقيتها وتوافر التمديدات المفيدة. تفوق نقاط القوة هذه على فائدة Safari كمتصفح ويب.

2. Quicksilver

وجود Quicksilver على جهاز Mac هو فكرة ممتازة لأنه يساعدك على العمل بسرعة. وبشكل أكثر تحديدًا ، يتيح لك تعيين اختصارات لوحة المفاتيح لمختلف المهام. وتشمل هذه المهام إطلاق التطبيقات ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني ، ومعالجة الملفات. بدأ نيكولاس جيتكوف تطوير هذا البرنامج مفتوح المصدر في عام 2003. واليوم ، يحدث هذا التطور على جيثب من خلال فريق من المتطوعين يشار إليه باسم QSApp.

3. Thunderbird

Mozilla Thunderbird هو نظام أساسي مفتوح المصدر متاح للمستخدم على أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصي. هو عميل بريد إلكتروني ، عميل أخبار ، عميل دردشة ، و RSS. في المقابل ، Mail هو مجرد عميل بريد إلكتروني. وبالتالي ، يمكنك إجراء المزيد من المهام مع ثندربيرد مما يمكنك القيام به مع البريد. على سبيل المثال ، تكون الردود التلقائية على رسائل معينة ممكنة إذا كان لديك ثندربيرد على جهاز Mac الخاص بك.

4. VLC Media Player

VLC-media-palyer-best-open-source-media-player-alternative-free أفضل 10 برامج مجانية مفتوحة المصدر لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X
أفضل 10 برامج مجانية مفتوحة المصدر لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X

هذا مشغل وسائط مفتوح المصدر يمكنه التعامل عمليًا مع أي تنسيق للملفات وواحد من أشهر مشغلات الوسائط المجانية في العالم. هذا يمكن معالجة أي ملفات الصوت أو ملفات الفيديو أو دفق الوسائط دون الحاجة إلى تثبيت برامج الترميز إضافية. كما يمنحك درجة من التحكم في التشغيل ، وتحسين الفيديو والصوت لتكوين الأجهزة الخاصة بك وحتى تسجيل الشاشة لسطح المكتب.

5. OpenOffice

كما يوحي الاسم ، OpenOffice هو مجموعة مكتب مفتوح المصدر. يتضمن هذا الجناح معالج نصوص وجدول بيانات ومحرر صيغة. ويشمل عدة تطبيقات كذلك. تتعامل هذه التطبيقات مع إدارة قواعد البيانات والرسم وتقديم عرض تقديمي. استخدم OpenOffice على جهاز Mac بدلاً من اختيار تطبيقات Microsoft مثل Excel و PowerPoint. تذكر ، هذا الجناح المكتبي مجاني ، على عكس ما يأتي من Microsoft Corporation.

6. AbiWord

AbiWord هو تطبيق معالجة الكلمات مفتوحة المصدر. وهي متاحة مجانًا ، بخلاف Microsoft Word على جهاز الكمبيوتر. تتضمن الميزات المشتركة التي تتضمنها مع MS Word الجداول ، والحواشي السفلية ، والأنماط ، والرؤوس ، والتذييلات. لديها قوالب ، وجهات نظر متعددة ، الشيكات النحوية ، وعمليات التدقيق الإملائي كذلك. ميزة واحدة فريدة من نوعها هي أن العديد من المستخدمين يمكن أن تعمل على نفس الملف في الوقت الحقيقي مع التزامن الكامل.

7. Seashore

يعد Adobe Photoshop مكلفًا بشكل خاص إذا كنت تستخدم نظام Creative Cloud الأساسي الخاص به. يمكنك استخدام Seashore كبديل رخيص لتحرير الصور. يعمل هذا المحرر على أجهزة Mac حصرا لأن المطورين كتبوا ذلك على مجموعة أدوات Mac الأصلية المعروفة باسم Cocoa. يمكن تحرير العديد من تنسيقات الرسومات مثل PNG و TIFF و JPEG. ويمكنه أيضًا قراءة ملفات GIF و PDF و BMP.

 

8. Scribus

Adobe Pagemaker هو واحد من أقدم برامج النشر المكتبي في جميع أنحاء العالم. في الواقع ، قدمت شركة Aldus Corporation في عام 1985 ، وكان آخر إصدار رئيسي في عام 2001. ربما حان الوقت لاستبدال هذا البرنامج القديم والمكلفة. يمكنك القيام بذلك عن طريق اختيار Scribus ، وهو برنامج مجاني. يمكنك استخدامه لإنشاء الكتيبات والنشرات الإخبارية والملصقات بالإضافة إلى إنتاج عروض PDF تفاعلية ومتحركة.

9. Adium

طرحت شركة آبل iChat كتطبيق رسائل فورية لمستخدمي Mac. دعمت الدردشات عبر عدة منصات بما في ذلك AOL Instant Messenger و Yahoo Messenger و ICQ و XXPP. لسوء الحظ ، أوقفته Apple. يمكنك استبدال وظائفها مع Adium. Adium هو نظام أساسي مفتوح المصدر للرسائل الفورية. يعمل على أجهزة ماك حصرا ، وهو يدعم جميع شبكات الرسائل التي تدعمها iChat.

10. OneButton FTP

قد يكون استخدام شريحة ذاكرة لنقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى آخر عملية مرهقة. يمكن أيضًا أن يكون غير ضروري إذا كان الجهازان موجودان على الشبكة المنزلية. في هذه الحالة ، يمكنك استخدام سطر الأوامر “FTP. ومع ذلك ، فإن اختيار OneButton FTP هو أفضل خيار لاتخاذ مثل هذه الخطوة. بشكل أكثر تحديدًا ، هذه العملية سريعة ومباشرة عندما تقوم بذلك باستخدام FTP OneButton.

أقرا مقالات مفيدة لك :

  1. أفضل 5 مواقع للحصول على الخطوط بشكل مجاني
  2. أفضل المواقع لتحميل الكتب المجانية لبرمجة الكمبيوتر
  3. نظف حاسوبك الان من الملفات الضارة والزائدة من خلال Chrome
  4. سوني تطلق جهاز عرض محمول متنقل جديد في الهند تعرف عليها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *