التخطي إلى المحتوى
انواع-السيارات-1-800x600 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

أشهر انواع السيارات العالمية

السيارة هي عبارة عن مجموعة من الأجزاء الميكانيكية والتي تعمل معاً بشكل منظم و متناسق بحيث تستطيع التحرك و الإنتقال من مكان لآخر و هي أكثر وسيلة مواصلات مستخدمة حالياً بمختلف أشكالها و ألوانها وكذلك بمختلف أنواعها ، وفي هذا المقال نشارك معك أفضل و أشهر انواع السيارات العالمية.

أفضل انواع السيارت

تويوتا

تويوتا أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

تعد شركة تويوتا هي أكبر وأفضل شركة عالمية في صناعة السيارات ، وتنتج سيارات من افضل انواع السيارات عالمياً ، وتعد هي الشركة الأكثر إنتاجاً للسيارات حالياً.

وهي شركة يابانية ، أسسها رجل الأعمال الياباني كيشيرو تويودا وتم تسمية الشركة ب “تويودا” نسبة إلي اسمه ، إلي أن تم تغيرها لاحقاً لتصبح “تويوتا” حيث أن هذا الإسم أسهل في النطق والكتابة في اللغة اليابانية.

تنتج شركة تويوتا الكثير من السيارات كل عام ، وأصبحت تملاً كل الشوارع والطرقات وتعد السيارة تويوتا كورولا 2018 من أحدث السارات التي أصدرتها الشركة.

سيارة-تويتا-كورولا أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

نيسان

نيسان-300x184 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

أحد أفضل انواع السيارات العالمية ، تم تأسيس الشركة عام 1932 في اليابان ويقع مقر الشركة الرئيسي في يوكوهاما، كاناغاوا في اليابان.

من أشهر صناعات شركة نيسان للسيارات هي سيارة نيسان صني و سيارة نيسان سدرك و سيارة نيسان أرمادا و أيضاً سيارة نيسان قاشقاي و من أحدث السيارات التي أنتجتها شركة نيسان هي سيارة نيسان صني 2018.

سيارة-نيسان-300x200 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

سوزوكي

سوزوكي-300x169 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

اليابان من جديد مع واحدة من افضل شركات تصنيع السيارات في العالم و التي تنتج سيارات من افضل انواع السيارات عالمياً ، تأسست الشركة عام  1909 ، و يقع مقرها الرئيسي في دولة اليابان.

تنتج الشركة العديد من انواع السيارات الرائعة مثل كيزاشي ، وفيتارا ، واس اكس فور وأيضاً سوزوكي التو وسوزوكي سويفت ، ومن أحدث سيارات الشركة لعام 2018 هي سيارة سوزوكي ألتو 2018.

سوزوكي-1-300x169 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

بي أم دابيو

بي-ام-دابيو-300x207 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

ومن اليابان إلي ألمانيا حيث ازدهار الصناعة وخاصة صناعة السيارات لنجد شركة بي ام دابيو العالمية في تصنيع السيارات ، حيث يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة ميونخ بألمانيا.

بدأت شركة بي أم دابيو كشركة مصنعة لمحركات الطائرات وكان ذلك في عام 1916 ثم انتقلت بعد ذلك إلي صناعة السيارات وتنتج الشركة حالياً بالإضافة إلي السيارات الدراجات البخارية وكذلك الدراجات الهوائية.

تعد شركة بي ام دابيو هي أفضل انواع السيارات في ومن أبرز المنافسين في دولة ألمانيا.

سيارة-بي-أم-دابيو-300x200 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

فورد

فورد-300x185 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

شركة فورد هي واحدة من أضخم شركات انتاج السيارات في العالم ، أسس شركة فورد رجل الأعمال الأمريكي هنري فورد في يونيو 1903.

يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ، و تتميز سيارات شركة فورد بأن لها محرك قوي يعد من أقوي محركات السيارات كما أن لها كفاءة عالية في توفير الوقود.

سيارة-فورد-300x188 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

سكودا

سكودا-300x225 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

تعد شركة سكودا من أقدم شركات تصنيع السيارات في العالم حيث تأسست عام 1895 في مدينة ملادا بولسلاف في جمهورية التشيك ، بدأت الشركة بصناعة الدراجات الهوائية ثم دخلت بعد ذلك في عالم صناعة السيارات.

بعد ذلك قامت شركة فولكس واجن العالمية بالإستحواذ على الشركة وأصبحت هي الشركة الأم لها ، و من أشهر السيارات التي تنتجها الشركة هي سيارة سكودا أوكتافيا.

سيارة-سكودا-اوكتافيا-300x199 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

مرسيدس بنز

مرسيدس-300x169 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

سيارة مرسيدس بنز تعد هي أهم المنافسين لسيارة بي ام دابيو الألمانية ، تأسست الشركة عام 1926 و يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ألمانيا.

تقوم شركة مرسيدس حالياً بتصنيع السيارات الفاخرة و الباصات الصغيرة و الباصات ذات الطابقين كما تقوم الشركة أيضاً بتصنيع الشاحنات الكبيرة ، و يشير شعار سيارة مرسيدس إلي الآلة ذات الإستخادم الثلاثي (أرض، جو ، بحر).

تأسست الشركة على يد المهندس الألماني كارل بنز صاحب أول سيارة في العالم حيث يعد بنز هو أول من قام باختراع السيارات وحصل على براءة الإختراع في عام  1886.

و تميزت شركة مرسيدس الألمانية حالياً و أصبحت من أهم الشركات العالمية في تصنيع السيارات ومن أكثر الشركات إنتاجاً للسيارات.

سيارة-مرسيدس-300x200 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

فولكس واجن

 

فولكس-واجن-1-300x199 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

تعد سيارة فولكس واجن الألمانية من أفضل السيارات وأكثرها مبيعاً وانتاجاً حيث تعد أكبر شركة تنتج سيارات سنوياً بعد تويوتا وهي شركة ألمانية تأسست عام 1937 ويقع مقرها الرئيسي في فولفسبورغ – ألمانيا.

وتنتج الشركة العديد من موديلات السيارات مثل فوكس و جولف و جيتا وشاران بالإضافة إلي بورا وطوارق.

سيارة-فولكس-واجن-300x200 أفضل وأشهر انواع السيارات العالمية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *