التخطي إلى المحتوى
pexels-photo-1181263-800x600 أفضل الطرق للمبرمجين الجدد لتعلم البرمجة
أفضل الطرق للمبرمجين الجدد لتعلم البرمجة

آمل أنك وجدت نفسك مرة واحدة في طريق مسدود في حياتك المهنية أو التعليم الذي من خلاله كانت برمجة الكمبيوتر المعرفة تجعلك تحقق أحلامك. لذا ليس لديك أي خيار آخر إلى جانب دفع مبالغ باهظة مقابل الخدمة أو ترك أحلامك الكبيرة معلقة هناك.

كان لي في السابق نفور قوي من برمجة الكمبيوتر لأن الرموز تبدو إلى حد ما مثل اللاتينية واليونانية بالنسبة لي.  لذلك أريد أن أطلعكم على بعض أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم البرمجة.

أفضل الطرق يمكنك تعلم البرمجة

1. تنظيم هدفك

وتشمل لغات برمجة الكمبيوتر: Javascript و SQL و python و C ++ و Java و PHP و Ruby وغيرها الكثير. كل من هذه اللغات لديها تطبيقات محددة. لذلك ، سوف تتخذ خطوة كبيرة إلى الأمام بمحاولة معرفة هدفك حتى تتمكن من تعلم لغة البرمجة الصحيحة. وبالعكس ، إذا فشلت في تحديد اتجاهك الصحيح ، سوف تتفوق في الهواء.

2. تعرف على أدوات البرمجة الأساسية التي تحتاج إلى البدء بها

إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة ، فهناك أدوات تحتاج إلى الحصول عليها. الأداة الأساسية هي جهاز كمبيوتر مع التكوين المطلوب لتشغيل برنامج البرمجة. يتضمن البرنامج قواعد بيانات الأخطاء ، debuggers ، أدوات البناء ، disassemblers ، مولدات الواجهة ، المفكرة ++ وأكثر بكثير. ومع ذلك ، تعتمد الأدوات التي تحتاجها على نوع لغة البرمجة التي ترغب في تعلمها

3. الاستمرار في ممارسة والتحلي بالصبر

ممارسة هي أفضل طريقة لتحسين مهارة الترميز. ومع ذلك ، إذا تخطيت الأساسيات ، فإن المراحل المتقدمة ستنبهك بأنك أخطأت بعض الأجزاء ، على المدى الطويل ، يمكنك الإقلاع. ومن ثم ، ابدأ بتعلم الأساسيات قبل المضي قدمًا إلى مرحلة أكثر تقدمًا.

4. تعلم تطوير الويب

ابدأ في تعلم تطوير الويب من خلال تعلم HTML و CSS. على الرغم من أن لغة HTML و CSS ليست لغات برمجة ، إلا أنك تحتاج إلى تعلمها حيث أنها ستقوم بتخليق الأحجار مما سيسهل فهم لغات برمجة الكمبيوتر. لذا أوصي بشدة دورات HTML و CSS بواسطة Udacity. ثم ابدأ في تعلم كيفية إنشاء صفحات ويب تفاعلية عن طريق تعلم JavaScript و jQuery من المواقع الموثوقة ، مثل Udacity و udemy. ومع ذلك ، بالنسبة لموقع ويب تفاعلي بالكامل ، تحتاج إلى معرفة كيفية برمجة جانب الخادم من خلال تعلم Python و PHP و Ruby و Node.js.

من السهل تعلم بايثون ، كما أنها تتميز بأطر موثوق بها ، مثل Pylon و Django ، والتي يمكنك أن تتعلمها من الكتب الإلكترونية الأولى.

المثابرة

إن المرحلة المبكرة من تعليم الترميز دائمًا ما تكون مملة لدرجة أن العديد من المبتدئين يتخلون عادة. ومع ذلك ، مع التفاني والمثابرة ، سوف تصبح برمجة الكمبيوتر مثيرة للاهتمام بشكل تدريجي ؛ وكلما كنت تعرف أكثر ، كلما كنت تتسوق أكثر.

6. الاشتراك في دورة مجانية على الإنترنت

هناك العديد من المواقع المجانية على الإنترنت التي توفر الموارد المجانية ، بما في ذلك برامج الفيديو التعليمية ، والتي ستعلمك برمجة الكمبيوتر. لذلك ، يمكنك البدء في تعلم أساسيات البرمجة من مواقع الترميز المجانية ، مثل Codecademy و FreeCodeCamp و Coursera و edX و Codewars وغير ذلك الكثير.

7. احصل على كتب برمجة مجانية

احصل على كتب مجانية للبرمجة لكي يمكنك تحميل والبدء في تعلم الترميز على الإنترنت. إذا كنت تستطيع استخدام مصطلح البحث * Free programming or coding book “. سيكون لديك العديد من الكتب التي تريدها لتعلم كيفية البرمجة.

8. الحفاظ على الممارسة من خلال لعب ألعاب الترميز

جعلت بعض مواقع تعليم الشفرة من الترميز شيقًا ، لذا يمكنك التعلم من خلال المرح. هذه المواقع ، والتي تشمل CodingGame و Code Combat ، ستساعدك كثيرًا في تذكر ما تعلمته وتعلمك أيضًا مهارات جديدة.

9. هل لديك مدرس جيد

إذا كنت تحلم بأهمية كبيرة ، فعليك التسجيل في دورة دراسية مدفوعة الأجر. سوف يكون المعلم المدروس الذي تم ترميزه ملتزمًا بك بشكل جيد ويمنحك كل ما تحتاجه لتحقيق حلمك. في حين أن المعلم المجاني لا يمكن أن يكون ملتزمًا. أفضل لك هو Head Férst أو Udacity ، أو ger معلمًا شخصيًا من CS50 في Harvard عبر edX.

10. ابقى على الممارسة عن طريق الاختراق

خطوة كبيرة في الكود عن طريق اختراق رمز الناس الأخرى. سيساعدك القيام بذلك على فهم الصورة الكبيرة لعالم برمجة الكمبيوتر. ومع ذلك ، لا تعدي أخلاقيات القرصنة.

الخطوات المذكورة أعلاه هي الخطوات التي اتخذتها لتكون مبرمج كمبيوتر ناجح. إذا كنت تستطيع أيضًا اتباع هذه الخطوات ، فستتمكن من أخذ مهارة التشفير الخاصة بك إلى أعلى ارتفاع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *