التخطي إلى المحتوى
أصول-الوخز-بالإبر-،-والممارسة-في-الطب-الصيني-التقليدي أصول الوخز بالإبر ، والممارسة في الطب الصيني التقليدي
أصول الوخز بالإبر ، والممارسة في الطب الصيني التقليدي

أصول الوخز بالإبر ، والممارسة في الطب الصيني التقليدي

إن الوخز بالإبر ، وهو ممارسة طبية تقليدية ناشئة في الصين ، يتم الإشادة به وانتقاده في أجزاء أخرى من العالم ، يمكن إرجاع أصول ممارسة الوخز بالإبر إلى 600 عام قبل الميلاد على الأقل.

أصول الوخز بالإبر

ازدادت شعبية استخدام الطب البديل في معظم البلدان ، وهو يتألف من مجموعة واسعة من الممارسات والمنتجات ، بما في ذلك الطرق المعقولة بيولوجياً. وصف الطب البديل نفسه بأنه ممارسة الطب المتكامل. وهو يتألف من مجموعة واسعة من الممارسات التي تدعي الشفاء ويمكن أن تستند إلى الطب التقليدي مثل الطب الصيني ، تشمل بعض الممارسات الطبية الصينية التقليدية القياسية الوخز بالإبر والتدليك والكيغونغ بين الممارسات الأخرى. يعد الوخز بالإبر من أقدم الممارسات في الطب الصيني التقليدي ، على الرغم من وجود نظريات تدل على أنه قد تم تمارسه في أماكن أخرى في أوراسيا خلال فترة العصر الحجري ، وذلك من خلال دليل على جثة (عتصي) رجل الثلج الذي كان لديه وشم حول المناطق التي تستخدم فيها إبر الوخز بالإبر ، بعض الرسومات والصور من العصر تشير إلى أن الوخز بالإبر ربما بدأ حوالي 600 سنة قبل الميلاد ، ربما كان البرونز يستخدم كإبرة على الرغم من أنه قد تم استخدام القصدير أو النحاس أو الذهب ، ربما تم استبدال هذه المواد بالفولاذ عندما تم اكتشاف طريقة إنتاج الفولاذ ، حيث كان يفضل الفولاذ لأنه يمكن أن يخلق إبر دقيقة وقوية.

نظرة عامة على الوخز بالإبر الصيني:

الوخز بالإبر هو نوع من الطب الصيني التقليدي حيث يتم إدخال إبرة رقيقة في الجسم لتخفيف الألم ، يستخدم عادة في تركيبة مع أشكال أخرى من العلاج ، بعض الأبحاث تشير إلى أن الوخز بالإبر يمكن أن يخفف الألم على الرغم من أن الأبحاث الأخرى تشير إلى أن آثاره المتصورة قد تكون بسبب العلاج الوهمي ، يعد الوخز بالإبر آمنًا فقط ويفيد الجسم إذا تم إجراؤه بواسطة أفراد مدربين جيدًا باستخدام تقنية إبرة نظيفة ، وتجنب العدوى والحوادث بسبب استخدام الإبر المعقمة أو الإهمال من جانب الممارسين ، ازداد الوخز بالإبر وتقلصت شعبيته في الصين اعتمادًا على القيادة السياسية ودرجة قبول الطب الغربي.

اعتماد الوخز بالإبر الصيني:

على الرغم من أن الوخز بالإبر يمارس بشكل كبير في الصين ، إلا أنه يتمتع بشعبية في دول مثل الولايات المتحدة وأستراليا وأوروبا ، إنها واحدة من أكثر ممارسات الطب البديل شيوعًا في أوروبا ، في المملكة المتحدة ، أكثر من 3 ملايين مريض يتلقون العلاج بالوخز بالإبر بينما في اليابان تكون الطريقة شائعة بين كبار السن ، يتم استخدام الوخز بالإبر في المركز الطبي الأكاديمي وعادة ما يتم تقديمه من خلال أنظمة إدارة الألم ، وقد وضعت معظم البلدان التي اعتمدت استخدام الوخز بالإبر الهيئات التنظيمية التي تنظم والإشراف على استخدامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *