التخطي إلى المحتوى
جبل-افرست-الذي-يبلغ-ارتفاعه-8.848-م-800x527 أصغر جبل في العالم، أين يقع؟
جبل افرست الذي يبلغ ارتفاعه 8.848 م

هناك مئات من الجبال في العالم ، تتراوح في الحجم والخصائص. بعض الجبال المعروفة في العالم تشمل جبل إفرست ، الذي يبلغ ارتفاعه 8.848 م ، وهو أعلى جبل في العالم ، وجبل كليمنجارو الذي يعد أعلى جبل في أفريقيا ، ومونت بلانك ، وهو أعلى جبل في أوروبا. تضم سلسلة جبال الهيمالايا بعض أعلى القمم في العالم. في الواقع ، تم العثور على تسعة من أعلى عشرة جبال في نطاق جبال الهيمالايا.

دعونا نحول الوجهة ونركز على أصغر جبل في العالم. هل تعلم أن أصغر جبل في العالم موجود في أستراليا؟ لكن أي من الجبال الأسترالية هو الأصغر؟

أصغر-جبل-في-العالم،-ويتشيبروف-Wycheproof-1024x683 أصغر جبل في العالم، أين يقع؟
أصغر جبل في العالم، ويتشيبروف Wycheproof

أصغر جبل في العالم: جبل ويتشيبروف Wycheproof

أصغر جبل في العالم هو جبل ويتشيبروف Wycheproof على ارتفاع 141 قدم فوق التضاريس المحيطة به. ومع ذلك ، يقف الجبل على ارتفاع 486 قدمًا فوق مستوى سطح البحر. يقع الجبل في بلدة ويتشيبروف في أستراليا.

يبلغ عدد سكان ويتشيبروف Wycheproof حوالي 789 شخص. ويشار أحيانًا إلى جبل ويكيبروف على أنه تل ، وكان هناك جدل حول ما إذا كان يجب تصنيفها على أنها جبل أو تل. الجبل له عدة مسارات وبعض الحيوانات البرية المحلية مثل الكنغر.

على الرغم من أن جبل ويتشيبروف Wycheproof هو أصغر جبل في العالم ، إلا أنه ليس معروفا مثل جبل إيفرست ، وهو أعلى جبل. ومن المثير للاهتمام أن المزيد من الناس قد وصلوا إلى قمة جبل إفرست من جبل ويتشبروف ، على الرغم من سهولة تسلقه.

تسمية جبل ويتشيبروف Wycheproof

تم تسمية الجبل على اسم بلدة ويتشيبروف Wycheproof التي يقع فيها. بدأ استيطان المنطقة عام 1845. واشتق اسم “Wycheproof” من لغة السكان الأصليين “Wichi-poorp ،” بمعنى “العشب على تلة”. و للجبل مكانة مهمة بالنسبة للسكان المحلييين ، و الذي تنضم فيه سباقات سنوية على قمته.

الجبل هو عبارة عن نتوء من الجرانيت يقع في منطقة سهلية، ذو قمة صخرية مخروطية شائعة في المنطقة الغربية من فيكتوريا. توجد بجبل ويتشيبروف معدن فريد خاص به يعرف باسم Wycheproofite. ومع ذلك ، فإن معدن الفوسفات نادر في فيكتوريا. Wycheproofite شفاف و وردي اللون.

الأنشطة على جبل ويتشيبروف Wycheproof

يعتبر جبل ويتشيبروف، غير المشهور، موقعًا مهمًا لمهرجان الحبوب السنوي ، والنزهات العائلية ، والعشاء على الجبل. استثمرت حكومة فيكتوريا في الجبل من خلال التنمية المحلية في المنطقة لجعلها أكثر متعة للزوار. يمكن للسياح الذين يزورون المنطقة الاستمتاع بالشواء ، أو المشي على المسارات الطويلة ، أو الجلوس حول المنحوتات الرائعة التي يبلغ طولها 7 أقدام على القمة.

لمزيد من الأرقام حول المنطقة من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *