التخطي إلى المحتوى
666666666 أشياء لم تكن تعرفها عن الرأس البشري وقدراته 10 اشياء

10 أشياء لم تكن تعرفها عن الدماغ البشري وقدراته فيس بوك 10 أشياء لم تكن تعرفها عن الدماغ البشري وقدراته العقل البشري والعقل لا يصدقان. يمكن أن تساعدنا في الوصول إلى أي ذروة ، وجعل أحلامنا تتحقق ، وتحقيق الهدف الأصعب. ومع ذلك ، إذا أردنا كل شيء ، فنحن بحاجة أولاً إلى فهم المبادئ الرئيسية التي يعمل بها عقولنا. 1) في نظرنا ، لا يوجد فرق بين الواقع والخيال. يتفاعل العقل البشري مع كل فكرة ولا يستطيع أن يخبر حقيقة من الخيال. هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يحبون أن ينظروا إلى العالم من خلال نظارات ذات لون وردي يميلون إلى الشعور بالسعادة ، وهذا هو السبب في قبول جسمنا للعلاج الوهمي كما لو كان منتجًا صيدلانيًا حقيقيًا. 2) العمل العقلي لا يتعب عقولنا. الشعور بتعب الدماغ يأتي كنتيجة لمشاعرنا.

لا يتغير تكوين الدم المتدفق عبر دماغنا أثناء عملها النشط. ومع ذلك ، على سبيل المثال ، الدم من عروق الفرد الذي كان يعمل طوال اليوم يتغير بشكل كبير. 3) عادة ما يعمل الدماغ تلقائيا. أكثر من نصف أفكارنا اليوم هي أفكارنا من الأمس. لهذا السبب من الصعب على المتشائمين تغيير طريقة رؤيتهم للعالم. ينبغي عليهم حرفيا “تنظيف” عقلهم وجعلها تتفاعل مع الأمور الإيجابية بانتظام. 4) نرى ما نفكر فيه. أي أفكار تتحول إلى تجارب حياتنا. على سبيل المثال ، إذا كنت تحلم برحلة إلى روما ، ستلاحظ التذكير بهذه المدينة في كل مكان.

إذا كنت تريد تغيير شيء ما في العالم ، فغيّر طريقة تفكيرك أولاً. 5) تمامًا مثل العضلات ، يحتاج الدماغ إلى التدريب أيضًا. لا يختلف الدماغ عن عضلاتنا: فهو يحتاج إلى التدريب أيضًا. التعلم ، تمارين الهواء النقي ، نظام غذائي صحي ، نوم عميق ، رحلات ورحلات ، هوايات جديدة ، تدوين الملاحظات ، الرقص ، عزف الموسيقى كلها مفيدة لعقلنا. 6) لا يستقر الدماغ. حتى عندما نكون نائمين ، يستمر دماغنا في العمل بجد. كذلك ، فإن نشاطه خلال الليل أعلى منه خلال النهار عندما نكون مستيقظين. 7) اغلاق من وقت لآخر أمر ضروري.

ما لم نرغب في الغرق في أفكارنا السلبية ، نحن بحاجة إلى “إغلاق أنفسنا” حتى نتمكن من كسر لنظام المناعة لدينا. الراحة النشيطة هي أكثر أنواع الاسترخاء راحة لدماغنا. 8) من الجيد أن ننسى حتى نحافظ على مرونة نظامنا العصبي. لكي “ننقذ” ذاكرتنا الجديدة ، يحتاج عقولنا للتخلص من الذكريات القديمة. سيكون من الرائع إذا تمكنا من تحديد ما نريد أن نتذكره وما ننسى.

من شأنه أن يساعد إذا استخدمنا المعلومات التي أردنا الحفاظ عليها في كثير من الأحيان. 9) الدماغ غير حساس للألم. يتفاعل دماغنا مع الألم لكنه لا يشعر به لأنه يفتقر إلى المستقبلات الضرورية. ومع ذلك ، لا ينطبق هذا على العديد من الأوعية الدموية والأعصاب والأنسجة التي تحيط بالمخ. 10) يمكننا تغيير دماغنا إذا أردنا ذلك. أي نشاط يجعل الدماغ يولد اتصالات عصبية جديدة. لذلك ، إذا اعتقدنا أنه لا يمكننا تحقيق ترقية ، فإن هذه الفكرة ستعزز وعينا بمرور الوقت. ومع ذلك ، إذا كنا نعتقد أننا سوف ننجح ، سوف يعطينا دماغنا فرصًا لتحقيق هدفنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *