التخطي إلى المحتوى
1-10-640x600 أسرع حالة طرد في تاريخ كرة القدم

أسرع حالة طرد في تاريخ كرة القدم

قبل كل بطولة لا يتوقف الحديث عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

وقع اختيار الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” على كولومبيا، لاستضافة النسخة الـ 13 من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى يونيو 1986، ولكن السلطات الكولومبية أعلنت فى نهاية المطاف عدم استطاعتهم تحمل نفقات استضافة البطولة بسبب المخاوف الاقتصادية، لتختار الفيفا المكسيك لاستضافة المونديال بدلا من كولومبيا.

وشهدت تلك النسخة العديد من الأحداث الغريبة، كان أبرزها سحب تنظيم البطولة من كولومبيا لتستضيفها المكسيك وهى المرة الأولى التى يتم فيها تغيير مكان البطولة، وأيضا كان أغرب حادث فى البطولة هو طرد خوسيه باتيستا مدافع أوروجواى بعد 52 ثانية من انطلاق المباراة، وهو أسرع طرد فى تاريخ كأس العالم.

[ads1]

وكانت أوروجواى قد وقعت فى مجموعة نارية فى نسخة المونديال الـ 13 عام 1986، والتى ضمت ألمانيا الغربية، الدنمارك، أسكتلندا، ووصفها المدرب بوراس بـ”مجموعة الموت”.

وكان لاعبو أوروجواى يشعرون بالتوتر الشديد خلال المباريات، مما انعكس على أدائهم الذى تميز بالعنف طوال مباريات البطولة، وتجلى ذلك بشدة فى مباراتهم أمام اسكتلندا عندما تدخل خوسيه باتيستا لاعب أوروجواى بعنف شديد على جوردون ستراتشان بعد 38 ثانية من بداية المباراة، ليطيح به ويسقط الاسكتلندى أرضا دون أن يستطيع التحرك، ولم يجد حكم المباراة قرارا أخف من البطاقة الحمراء ليعاقب به باتيستا الذى بات أسرع لاعب يتلقى عقوبة الطرد فى تاريخ المونديال، عقب تلك الواقعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *