التخطي إلى المحتوى
pexels-photo-442150-800x600 أربعة نصائح أفضل لأمن البيانات في عملك
أربعة نصائح أفضل لأمن البيانات في عملك

أمن المعلومات ليست قضية يمكن الاستخفاف بها من قبل أي عمل تجاري. قد يكون خرق البيانات ضارًا بالشركتين اللتين تستخدمان برامج تستند إلى السحاب وتلك التي لديها تفاعلات محدودة مع الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت. إذا كانت البيانات التي تخزنها سواء على الإنترنت أو داخل الشركة تقع في الأيدي الخطأ ، فقد تفقد العملاء ، ناهيك عن ، إتلاف سمعة علامتك التجارية.

ولحسن الحظ ، فإن الحفاظ على أمن المعلومات ليس علم الصواريخ ، ومع بعض الأساليب الاستباقية ، يمكنك حفظ عملك من فقدان العملاء والمصداقية. وعلاوة على ذلك ، فإن العمليات التجارية الآمنة تعني مستويات أعلى من الحماية لأسرارك التجارية وأسرار شركائك.

فيما يلي أربع نصائح عملية لتعزيز أمن المعلومات في عملك:

1- العمل مع الشركات مع سياسات أمن البيانات القوية

على الرغم من أنه قد يكون لديك أفضل سياسات الأمان ، سيكون من غير المنطقي العمل مع الشركاء الذين لا يفعلون ذلك. ستكون هذه هي نفس الأنشطة التجارية التي ستشارك بها أكثر المعلومات قيمة لديك ، بما في ذلك بيانات العملاء في بعض الحالات. علاوة على ذلك ، ستحتاج بعض الأنشطة التجارية إلى الوصول إلى أنظمتك حتى تتمكن من العمل معًا بكفاءة.

وعندما تتطلع إلى العمل مع أي عمل ، كن صعب الإرضاء فيما يتعلق بسياسات الأمان ولا تعمل إلا مع تلك التي تضمن سلامة بياناتك المشتركة. على سبيل المثال ، عند العمل مع الشركات التي تقدم برامج إدارة سير العمل مثل Kanban ، فإن تعلم كيفية استخدام لوحة Kanban والتدابير الأمنية المعمول بها سيساعد على زيادة أمن المعلومات الخاصة بك.

2- استخدام احدث  برامج الأمن

على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه لا يفكر ، فسوف يفاجئك بعدد الشركات التي تتجاهل هذه المهمة. يدعي البعض أنه من الممل أن يكون على أصابعهم عندما يتعلق الأمر بتحديث برامج الأمان ، لكنهم لا يدركون المخاطر الأمنية التي يعرضونها لأنفسهم.

تعني البرامج القديمة أن المتطفلين سيجدون سهولة الوصول إلى أنظمتك والاستفادة من المعلومات الأكثر قيمة. على الرغم من أنك قد تستخدم برنامجًا مستندًا إلى السحاب يحتوي على نظام أمان مدمج بشكل جيد ، فقد يكون برنامج الأمان الداخلي الذي تستخدمه قديمًا بمثابة ثغرة. إذا كانت مهمة ترقية أنظمتك تبدو صعبة ، فإن الاستعانة بمصادر خارجية إلى فريق أمان تابع لجهة خارجية يمثل الخطوة الصحيحة للأمام.

3 – راقب أمن شبكتك

في الوقت الحاضر ، ستميل كل الأعمال تقريبًا إلى الاعتماد على شبكة لاسلكية للوصول إلى الإنترنت داخل مبانيها. في حين أنه قد يكون رائعا ، فإن هذا يعرض شركتك إلى مستوى معين من التهديد السيبراني. سيجد المخترقون والمجرمون الإلكترونيون سهولة الوصول إلى المعلومات السرية على شبكة لاسلكية غير آمنة.

لتكون آمنًا ، يمكنك حماية شبكة Wifi وجهاز التوجيه باستخدام كلمات مرور أثناء استخدام أقوى إعداد للتشفير على جهاز التوجيه. كإجراء أمني أقوى ، يجب عليك تغيير كلمات المرور هذه من حين لآخر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار إخفاء شبكتك من المجرمين عن طريق تعطيل وظيفة بث SSID لجهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك.

4- تثبيت عامل تصفية البريد العشوائي في نظام البريد الإلكتروني الخاص بك

أصبح التصيد عبر الرسائل الإلكترونية منتشرًا جدًا في الوقت الحالي مع المخادعين الذين يرسلون رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها بهدف الوصول إلى معلوماتك. على الرغم من أن منع مثل هذه الأحداث كان سهلًا مثل اكتشاف الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها وحذفها ، بدأ المحتالون في أن يصبحوا على دراية كافية لتطوير رسائل البريد الإلكتروني التي تبدو مشروعة في الواقع.

وللتخلص من الوقوع فريسة لمثل هذه الحيل ، فإن أفضل طريق للقيام به هو الاستثمار في مرشح البريد العشوائي الفعال. بالإضافة إلى تثبيت الفلاتر في أنظمة البريد الإلكتروني للعمل ، اطلب من الموظفين الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم للقيام بالمثل.

استنتاج :

إن تحقيق النجاح في عالم الأعمال مهمة صعبة ، ولكن الحفاظ على موقعك الحالي قد يكون أكثر صعوبة. إن ضمان امتلاكك لاستراتيجيات الأمان التي تحمي بيانات العملاء والأعمال التجارية يجعل الاستدامة أكثر سهولة. استخدم النصائح أعلاه لزيادة مصداقية عملك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *